مرحبا بكم في منتداكم منتدي طلاب كلية التربية بجامعة حلوان ، ونتمنى لكم التواصل المثمر دوما مع الجميع ، ونرجو منكم مساهماتكم الفاعلة لتحسين وتطوير منظومتنا التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مواقع لطالبات رياض الأطفال
الإثنين أبريل 14, 2014 4:18 am من طرف محمد السيد

» متي تظهر النتيجة؟
الأربعاء أغسطس 03, 2011 8:17 am من طرف olasmsm

» سبع اشياء يجب تجنبها بعد الاكل مباشرة لخطورتهااااااااااا
الأربعاء يونيو 29, 2011 8:18 am من طرف مريم

» فديو عن جامعة حلوان
الأربعاء يونيو 22, 2011 9:12 am من طرف omnia said roshdy

» امتدادات صور الويب
الثلاثاء مايو 31, 2011 7:20 pm من طرف olasmsm

» امتدادات صور الويب
الثلاثاء مايو 31, 2011 3:10 am من طرف marwasayed

» أحجام القطات وأنواعها
السبت مايو 28, 2011 5:23 pm من طرف omnia said roshdy

» التصوير الفوتوغرافي خطوة خطوة
السبت مايو 28, 2011 4:49 pm من طرف omnia said roshdy

» الكاميرات الرقمية 2
الخميس مايو 26, 2011 12:27 pm من طرف Rehab Dahab

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تتعامل مع طفل المرحلة الابتدائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف تتعامل مع طفل المرحلة الابتدائية في السبت فبراير 26, 2011 1:27 pm

تمتاز الحياة المعاصرة بتعقدها وكثرة متطلباتها وتغيير أنماط السلوك فيها تغييراً واضحاً وسريعاً .لذلك اخي القارئ أحببت أن أهدي بعض الأسس العامة للتعامل مع أهم فئة في مجتمعنا الحالي وهي الفئة المستهدفة :
**************
1
ـ عدم إهانة الطفل أو توبيخه أو تأنيبه وخاصة أمام الآخرين .
2
ـ عدم وجود تفرقة في معاملة الأطفال .
3
ـ عدم إلغاء شخصية الطفل ودوره في الأسرة أو المدرسة .
4
ـ الاتفاق على نموذج محدد وواضح في معاملة الأطفال ( المنزل او المدرسة ) .
5
ـ عدم تهديد الطفل بالوعيد والتنكيل .
6
ـ وجود حوار ديمقراطي داخل الأسرة وفي المدرسة .
7
ـ عدم تحطيم شخصية الطفل .
8
ـ وجود خطة ذكية لتنمية شخصية الطفل .
9
ـ عدم السخرية من الطفل .
10
ـ عدم تشجيع الطفل على الأخطاء التي يرتكبها .
11
ـ ليكن الوالدان والمدرسون نموذج رائع وقدوة للطفل .
12
ـ تعويد الطفل على الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية وحب المثابرة .
13
ـ إدارك سيكولوجية الطفل وظروفة الخاصة .
14
ـ إشراك الطفل في المهام والمسئوليات داخل المنزل أو المدرسة .
15
ـ يجب على الوالدين والمدرسين أن يكونوا قريبين من الأطفال .
16
ـ الجلسات الخاصة مع الطفل مع الشغف إلى الاستماع لأحاديثه .
17
ـ يجب غرس الاعتقاد لدى الطفل بأنه مورد احترام الجميع .
18
ـ استغلال قدرات الطفل استغلالاً جيداً .
19
ـ الجدية في جميع أمور حياة الطفل .
20
ـ الاستغلال الأمثل لوقت الفراغ بالعمل النافع والمفيد .
21
ـ تعويد الطفل على الصمود أمام عوامل الفشل وخيبة الأمل .
22
ـ زرع القدرة الذاتية لدى الطفل في حل المشاكل الخاصة به .
23
ـ الحفاظ على هدوء المنزل وخلوه من المشاكل الأسرية .
24
ـ إشباع الحاجات الأساسية للطفل ( مادية , نفسية , اجتماعية , فيسولوجية ) .
25
ـ مشاركة الأب والأم والمدرس معاً في تنشئة الطفل .
26
ـ عدم الإسراف في الدلال أو الإهمال الزائد .
27
ـ تنظيم وقت الطفل في : الأكل , اللعب , النوم , الراحة , لأن الفوضى تخلق النكد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جزاك الله خيرا يا احمد
بس يا ريت في الموضوعات القادمه تكبر حجم الخط شويتين لان انا شخصيا ارهقت عيني بقراءة الموضوع فما بالك باالاخرين .
وبجد اشرت لبعض النقاط الهامه في هذا الموضوع ولكن سؤال؟
هل يمكن للمعلم توظيف بعض النقاط في عملية التعلم في حدود الامكانيات المتاحه ؟؟ وكيف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسف على الخط الصغير

اما بالنسبة للسؤال فرايى الشخصى ان يمكن للمعلم استغلال بعض الظروف المحيطة به للوصول الى اكبر استفادة ممكنة لكن هنالك بعض العوائق التى تعيقه عن تنفيذ هذه الاهداف مثل الروتين واتجاه المعلمين الى تطبيق بعض ما تلقا من معاملة واسس تعامل معه بها معلميه مع انه يجب ان يركن الى ماتعلمه فى فترة الدراسة فى الكلية دون غيرها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلام صحيح ولكن ليس قاعده في معظم الاحيان يظل ما تعلمه الفرد خاصة في مراحل طفولته الاولي في ذاكرته مدي الحياه ويكون ما تعلمه ليس بالضروره غير جيد فمثلا انا احببت بل عشقت الرياضيات منذ صغري وذلك لقدرة المعلم لتوصيل المعلومه لي بنجاح بل وطرقه الجذابه لتحبيب طلابه الصغار في الماده وهذا ما سأخذه قدوتا لي بأذن الله .
علي عكس الانجليزي كرهته من معلمه وظل كرهي له حتي الان علي الرغم من انا اسرتي حاولت كثيرا ان تمحي ذلك الكره بكثير من الطرق ولكن ما فعله المعلم كان اثاث صعب هدمه لذلك انا استفيد من تلك التجارب والطرق المستخدمه واحلم ان اوظفها صحيحا في المستقبل حتي لا يعاني طفل او طالب من ماده طوال حياته مثلي
لذلك لا يمكننا ان نقول علي كل معلومه تلقينها قبل التعليم الجامعي ان نطرقها لا لا يجوز انني اتذكر كثير من التجارب المعملية الذي افادتني في دراستي الحالية دون زملائي وهذا ما نتمناها من الجميع وسيكون ذلك بس المعلم الناجح الذي سيعطي المعلمه لطلابه علي انها اثاث لكل حياته وانني كنت لا احترم المعلم الذي كان يقول لنا انسوا ما تعلمته فيما قبل
ما ادراك ان ما تعلمته فيما قبل ليس افضل مما ستعطيني انت ؟؟؟؟
اذا هذا ما ارت التعبير عنه وشكرا لك في مساهمتك الطيبه ولتكن دئما عونا لنا بمساهمتك الطيبه

وانني اريد ان نطرح موضوعا هاما فيما بعد عن تجاربنا الدراسيه ونحن صغار وكيف نستفيد منها حاليا ونشترك جميعا في هذا الموضوع ما رايكم؟؟؟؟
انتظرونا لتشاركوا بارائكم جميعا وتجاربكم لنري صحة ما قلت

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى