مرحبا بكم في منتداكم منتدي طلاب كلية التربية بجامعة حلوان ، ونتمنى لكم التواصل المثمر دوما مع الجميع ، ونرجو منكم مساهماتكم الفاعلة لتحسين وتطوير منظومتنا التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مواقع لطالبات رياض الأطفال
الإثنين أبريل 14, 2014 4:18 am من طرف محمد السيد

» متي تظهر النتيجة؟
الأربعاء أغسطس 03, 2011 8:17 am من طرف olasmsm

» سبع اشياء يجب تجنبها بعد الاكل مباشرة لخطورتهااااااااااا
الأربعاء يونيو 29, 2011 8:18 am من طرف مريم

» فديو عن جامعة حلوان
الأربعاء يونيو 22, 2011 9:12 am من طرف omnia said roshdy

» امتدادات صور الويب
الثلاثاء مايو 31, 2011 7:20 pm من طرف olasmsm

» امتدادات صور الويب
الثلاثاء مايو 31, 2011 3:10 am من طرف marwasayed

» أحجام القطات وأنواعها
السبت مايو 28, 2011 5:23 pm من طرف omnia said roshdy

» التصوير الفوتوغرافي خطوة خطوة
السبت مايو 28, 2011 4:49 pm من طرف omnia said roshdy

» الكاميرات الرقمية 2
الخميس مايو 26, 2011 12:27 pm من طرف Rehab Dahab

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العوامل المؤثرة في الصورة الفوتوغرافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

جامعة حلوان
كلية التربية
قسم تكنولوجيا التعليم
الاسم /
علا شحات خليل محمد
المادة معالجة الصور الرقمية
بحث عن/
العوامل المؤثرة في الصورة الفوتوغرافية
مقدم الي /
الدكتور/
محمود خورشيد
العوامل المؤثرة في الصورة الفوتوغرافية



جميع انواع الكامرات تعتمد على عدد من العناصر (نوع العدسة وجودتها ، فتحة العدسة ، ، سرعة الغالق وعوامل اخرى) للحصول على صورة واضحة سواء كان موضوع الصورة المطلوب تصويره بعيد ام قريب وان تكون شدة الاضافة كبيرة او قليلة .فلكل جزئ في الكاملة ولكل عامل من تلك العوامل المؤثرة على جودة الصورة ونقاوتها عدد من التقنيات والاساليب المؤثرة على الصورة النهائية التي نريد الحصول عليها . وجود عدد كبير من الاحتمالات والتقنيات تساعد في اضافة فرصة اكثر للتحكم بالكامرة من اجل نقاوة الصورة . وبعد استخدام الكامرة بكل تلك التقنيات تبقى مرحلة المهارة في اظهار الصورة بنقاوة وتركيز لوني ناجح من خلال السيطرة على استخدام محاليل الاظهار والتثبيت . بعض من الكامرات تختصر عليك عملية التحكم بالكامرة نفسها واختيار جودة معينة للصورة من خلال ان الكامرة تأتي جاهزة من المصنع بمهام تلقائية فلن تحتاج الى تغيير او ضبط بعض اجااء الكامرة كما تفعل ذلك عادة ، فالكامرة تأتي احيانا من المصنع جاهزة (Auto) لتساعد في التصوير باختيار تلقائي لفتحة العدسة وسرعة الغالق وبقية العوامل الاخرى التي لها تأثير على جودة الصورة . ولكن تبقى جودة الصورة تعتمد عليك من حيث اختيارك مثلا لنوعية الفلم الذي تود استخدامه في التصوير .

1-
سرع وحركة الغالق (Shutter) :
يتم ضبط سرعة الغالق على القيمة (1/125) ثانية لتلافي عدم الوضوح (Blur) اثناء اهتزاز الكاملة اثناء قيامك بالتصوير . وهذه السرعة يمكن استخدامها عند تصوير جسم متحرك ببطئ لتلافي عدم الوضوع بسبب حركة الجسم نفسه .
في حال انك تود تصوير عنصر او جسم ثابت ، فهنا ستحتاج الى ضبط سرعة الغالق في الكامرة بسرعة كبيرة . الصورة ادناه تم تصويرها بكامرة ذات سرعة غالق قدرها (1/250) ثانية. في حال انك تود تصوير دراجة هوائية متحركة بسرعة كبيرة ، او سيارة تسير بسرعة كبير جدا ، ستحتاج الى كامرة ذات سرعة غالق قدرها (1/1000) ثانية او سرعة (1/2000) ثانية لتلافي أي عدم وضوح في الصورة (Blur) . وضوح الصورة ايضا يعتمد على الاتجاه الذي يتحرك به الجسم المطلوب تصويره وحجم الجسم الذي تريده ان يظهر في الصورة ضمن السرعة التي يتحرك بها . في حال ان شخص يتحرك بسرعة كبيرة باتجاهك تماما ، تظهر الصورة هنا اكثر عدم وضوح من صورة نفس الشخص لو كان يتحرك بسرعة امامك الى الامام .
في حال انك تود الحصول على صورة كاملة لجسم معين بدون أي فراغات او انك تود تصوير جسم بتقريبه من خلال استخدام عدسة ذات بعد بؤري متغير (Telephoto Lens) ، ستحتاج الى سرعة غالق قليلة جدا (Short Speed) للحصول على جسم ثابت دون حركة .

المراجع
http://www.suwaidan.com/vb1/showthread.php?t=16622

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى